opgold1

مقابلة : طاقم العمل ل One Piece Film Gold

في معرض مانجا Barcelona لهذا العام . طاقم العمل ل One Piece Film Gold جلس معنا Hiroaki Miyamoto (مخرج) ، Masayuki Sato (مصمم الشخصية و مخرج الانيميشن) و Hiroyuki Sakurada (منتج) للحديث عن عملهم على أحدث فلم ل One Piece . مما أسفر عن محادثة لطيفة عن طريقتهم في العمل ليس ضمن ملكية الامتياز فقط ولكن صناعة الانمي بأكملها .

( الامتياز أو ملكية الامتياز هي الممتلكات التي يتم تسويقها تجارياً بزوايا متعددة و ربما من قبل شركات متعددة )

One Piece Film Gold قادم لتحديد دور السينما الامريكية في 10 يناير .

إذن كيف يمكنك أن تصبح المخرج لفلم One Piece ؟
Hiroaki Miyamoto : أمضيت ست سنوات في العمل على المسلسل التلفزيوني ، لذلك يعرفني الاستوديو سابقاً . عادة ، اخراج أفلام one piece يتم من قبل الأشخاص الذين شاركوا سابقاً في المسلسل التلفزيوني .

من حيث الاستمرارية ، الى من هذا الفلم ؟
Miyamoto : ليس لديه شئ يفعله مع المسلسل التلفزيوني . One Piece Film Gold هو شئ جديد تماماً صنع لإمتاع الناس .
Hiroyuki Sakurada : يتراوح الجمهور المستهدف للفلم من مشجعي One Piece لوقت طويل الى الاشخاص الذين لم يسمعوا أبداً بهذا المسلسل .

كيف العمل كمنتج في Toei Animation ؟
Sakurada : إنه غريب نوعاً ما ( يضحك ) . أذهب الى المكتب في الصباح ، أقرأ مانجا ، آكل أثناء قراءة المانجا ،  لدي بعض الاجتماعات خلال فترة ما بعد الظهر حول القصص المصورة ، و أشاهد انمي في الليل .

ماذا يمكنك أن تقول لنا حول الاختلافات بين إنتاج انمي إمتياز ك One Piece بالمقارنة مع المزيد من الأعمال الثانوية ؟
Sakurada : حسناً ، نحن نحاول أن نكسب  أكبر قدر نستطيعه من Oda ، رأيه مهم جداً خلال العملية الابتكارية ، علينا أن نفكر كما يفكر هو و وضع تلك الأفكار في كل إنتاج One Piece . على سبيل المثال ، بالحديث عن One Piece Film Gold ، قد شارك Oda منذ البداية : السيناريو ، تصميم الشخصية ، حتى الموسيقى و الأصوات المستخدمة للفلم . لذلك هذا هو الاختلاف الرئيسي عن معظم المسلسلات الاخرى .

هل الإمتيازات مثل One Piece أو Dragon Ball لا نهائية أم لديهم تاريخ إنتهاء الصلاحية ؟
Sakurada : لن يكون هناك أي تاريخ لإنتهاء الصلاحية اذا قبل الناس بما نقوم بإبتكاره ، لكن هذا شئ لا نستطيع أن نقرره نحن .

حتى إن لم يكن هنالك مواد جديدة متبقية ؟
Sakurada : حسناً أجل ، نحن نبتكر المحتوى ، لكن الأشخاص هم من يقررون إن كانوا يحبونه أم لا . و سنقوم ببذل قصارى جهدنا لإبتكار محتوى جيد جداً !

هل تشعر بإحساس عال من المسؤولية عند العمل على امتياز مثل One Piece ؟
Miyamoto : كمخرج ، أشعر بالكثير من الضغط . لكن هذا شئ كنت اريده دائماً . عندما كنت صغيراً ، قرأت مانجا One Piece و شاهدت الانمي ، لذلك كنت أحلم بأن أنتهي كجزء من طاقم عمل المسلسل . لقد تحقق هذا الحلم ، لذلك أشعر بالإنجاز
حقاً .

ماذا عنك Sato ، هل تابعت One Piece من البداية أيضاً ؟
Masayuki Sato : علي أن أعترف انه حين بدأت مانجا One Piece التسلسل الخاص بها ، لم أقرأها و لم يكن لدي الكثير من الإهتمام بها . مع ذلك ، عندما وصلت الى العمل على الامتياز ، بدأت بقرائتها ، و أنا أحبها ! لذلك أنا سعيد جداً الآن
لكوني جزء من هذا .

انها المرة الثالثة لك على فلم ل One Piece . ماذا كانت الإختلافات بين  Gold الى Strong World  و One Piece Z ؟
Sato : كمخرج للانيميشن ، الاختلاف الأكبر انه قد تم استخدام تقنية انيميشن مختلطة . كمصمم شخصية ، لا أعتقد أن هنالك الكثير من الإختلافات سوى اني أقوم الآن بعمل أفضل . أقوم بالتعديلات من تصاميم Oda ، و هذا شئ لا يتغير حقاً ، لكني أكسب المزيد من الخبرة مع مرور الوقت .

بمقارنة عملك الأخير على Pretty Cure All Stars: Haru no Carnival ، حيث يمكنك صنع تصاميم الشخصية الأصلية ، كيف تتغير عملية الإبتكار الخاصة بك مع أفلام One Piece ، عندما يتوجب عليك التعديل على عمل شخص آخر ؟
Sato : الإختلاف الرئيسي هو بينما التصاميم الأصلية لديها عنصر من حرية الإبداع ، فإنهم أكثر صعوبة بالإبتكار أيضاً . من جهة أخرى ، إذا كان لديك شئ تم إبتكاره بالفعل مثل One Piece ، الجزء الصعب هو تعديل اسلوبك بقدر ما تستطيع الى المرجع ، و هو في هذه الحالة سيكون Oda ، لكن بصفة عامة ، فإنه من السهل النسخ بدلاً من إبتكار التصاميم .

opgold2

هل تقول انك تمتلك الحرية عندما يتعلق الأمر بإختيار مشاريع جديدة ؟
Sato : لدي الحرية لإختيار مشروع واحد أو آخر ، و لكن ليس لإبتكار أشياء من العدم .

في One Piece Film Gold ، نقطة البداية هي مدينة Las Vegas . متى قررت وضع العمل هناك ؟
Sakurada : عند إختيار موضوع  الفلم ، التقيت ب Oda و المخرج للحديث عن المكان الذي يجب أن نضع الخلفية فيه . إخترنا الكازينو كمحور رئيسي في الفلم لأن المال لا يستطيع أن يشتري الحرية ، و هذا هو الموضوع الرئيسي —  شخصيات One Piece تقاتل شخصية اسمها Tesoro ، الذي يرمز الى المال و السلطة .

تم إبتكار Tesoro و Carina لهذا الفلم . هل أنت سعيد حول كيفية تطور هاتين الشخصيتين الجديدتين ؟
Miyamoto : من وجهة نظري ، Tesoro صريح حقاً فضلاً عن كونه حساس . إنه يحارب للحصول على حريته . Luffy و Tesoro نقيضان ، لكنهما يمتلكان طبيعة مماثلة . Carina ، من جانبها ، كانت صديقة الطفولة ل Nami . كانتا متنافستين ، لذلك عندما جاء الوقت لتصورها ، كان المقصود إبتكار شخصية أكثر جاذبية من Nami ، بإتباع إسلوب Oda لرسم الفتيات .
Sakurada : ما يثير الاهتمام حول Carina أنها شخصية غامضة . على الرغم من أنها تحارب ضد Tesoro ، فإنه لم يتضح ما إذا كانت على جانب واحد أو آخر .

ما هو حجم عبء العمل وراء فلم كهذا ؟
Miyamoto : من حيث الانيميشن ، هناك حاجة الى 300 اقتطاع و حوالي 4000 انيميشن رئيسي لفصل One Piece تلفزيوني ، في حين قدمنا 2000 اقتطاع و 76000 انيميشن رئيسي ل One Piece Film Gold

هل تخطط للعودة الى المسلسل التلفزيوني ؟
Miyamoto : الآن أنا أعمل على مشاريع اخرى ، لكن اذا طلب مني العودة الى المسلسل التلفزيوني One Piece ، فسأقبل العرض .

ما هي أفكارك حول الوضع الحالي لصناعة الانمي ؟
Sakurada : الانمي يزداد تداولاً أكثر و أكثر ، بعض الانتاجات أصبح نجاحاً كبيراً عن طريق ذلك إن الاشخاص في هذه الصناعة يبذلون قصارى جهودهم كي يمكن أن يبقى هذا توجهاً دائماً .
Sato : من جهة الانيميشن ، لا أعلم ما الذي سيحدث مع التكنولوجيا ، لأنني لا أعلم ما إذا كانت التكنولوجيا ستتحرك بشكل أسرع من الناس . لذلك لا أعلم اذا كان CGI و الانيميشن المصنوع بالتابلت سيترك الانيميشن التقليدي في التراب .
Miyamoto : في الواقع ، في One Piece Film Gold ، إستخدمنا 3DCG ممزوجة مع الطريقة التقليدية لإبتكار الانيميشن . حاولنا أن نخطوا خطوة إضافية .

 

الوسوم: , , , , ,

Trackback from your site.